السبت، 21 أكتوبر 2017

قصف مستمر تشهده الغوطة الشرقية... و الحصار يقتل اطفالها جوعاً

 لاتزال الاشتباكات مستمرة على الجبهات الشرقية لريف دمشق اليوم السبت 21 اكتوبر ، حيث يحاول النظام التقدم ، إلا أنه يلاقي تصديا عنيفا من قبل الثوار  ، بالتزامن مع قصف صاروخي و مدفعي يومي و عنيف يستهدف معظم مناطق الغوطة الشرقية .

حيث بلغ عدد الصواريخ المنهمرة على مختلف مناطق الغوطة الشرقية إلى 40 صاروخ أرض - أرض من نوع "فيل" .

كما استهدف النظام بلدات كفربطنا وحزة في غوطة دمشق بقذائف المدفعية ، ما أدى إلى أضرار مادية ودمار كبير في الأبنية السكنية .

وفي سياق آخر ، أشار ناشطون إلى أن ألوية الفرقان التابعة للثوار قد أعلنت منذ يومين انضمامها لاتفاقية خفض التوتر، و وقف الأعمال القتالية ضد النظام، لكن قوات النظام لم تلتزم  بذلك الى الان ، حيث لايزال القصف مستمر .

بينما تشهد مدينة التل وضع أمني متردي ، والذي أوصل شبابها أن يكونوا عرضة للاعتقال العشوائي التعسفي من قبل قوات الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد


بالنسبة للوضع الإنساني ، توفي اليوم الطفل عبيدة والذي لايبلغ الشهر من عمره ، جراء سوء تغذية حاد بسبب الحصار المفروض على الغوطة الشرقية منذ أكثر من أريع سنوات ، كما و وصلت حالة أخرى لطفلة رضيعة إلى أحد المراكز الطبية تعاني من نفس الحالة المأساوية .

وأفاد ناشطون عن تجهيز حملة بعنوان "الأسد يحاصر الغوطة" ستطلق في غضون يومين مقبلين ، لشد انظار العالم الى الحياة المأساوية التي يعيشها اهالي الغوطة نتيجة الحصار الخانق الذي يفرضه النظام ، و الذي ادى لارتفاع اسعار المواد الاساسية و الغذائية بشكل جنوني .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق