الجمعة، 13 أكتوبر 2017

عائلة كاملة ضحية قصف الطيران الحربي جنوب دمشق

قام الطيران الحربي اليوم الجمعة 13 أكتوبر   باستهداف "الحجر الأسود"  جنوب دمشق بعدة غارات جوية ، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف  ، مما ادى إلى استشهاد عائلة بأكملها ودمار في الأبنية السكنية والبنى التحتية .
 أما مخيم اليرموك  فقد أصيب مدنيون جراء الغارات الجوية المكثفة ، منهم في حالة حرجة مما دعى سكان المخيم للنزوح عن المنطقة بسبب انعدام سبل الحياة فيها إلى  مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية ،  و التي بدورها وقع فيها شهيد بفعل البراميل الملقاة على أحيائها واللتي بلغ عددها  10 برميل ، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة  يخوضها الثوار مع قوات النظام هناك دفاعا عن المنطقة .


في حين خيم الطيران الحربي في سماء الغوطة الشرقية ،و قام باستهداف بلدات حوش " الضواهرة والشيفونية "  بعدة غارات جوية ، أسفرت عن إصابات بينهم طفل ،  و دمار هائل  بينما استهدفت بلدة كفربطنا بقذائف المدفعية الثقيلة من قوات النظام في المنطقة .
بينما استهدفت قوات النظام الاحياء السكنية في بلدة " بيت نايم " بالرشاشات الثقيلة .

في سياق متصل مازالت الاشتباكات مستمرة شرق العاصمة دمشق بالتزامن مع قصف عنيف لبلدة عين ترما بصواريخ الأرض أرض نوع "فيل" .


 على المستوى الانساني يعاني الأهالي في الحصول على ربطة الخبز من الأفران  ،و التي وصل سعرها لل  700ليرة سوري وبوزن 800 غرام .
كما شهدت المواد الأساسية ارتفاع كبير بالاسعار ، حيث سجل سعر كيلو السكر الواحد 4700 ليرة سورية .
كما انها تعاني من نقص كبير في الادوية و انقطاعها .

تقرير : محمد سيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق