الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

الرقة تحت سيطرة القوات الديمقراطية والقصف مستمر بدير الزور.

يستمر الطيران الحربي في قصف المدنيين في دير الزور، فيما سيطرة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الرقة بشكل كانل بعد تمشيط أحيائها وأعلنت وقف العمليات العسكرية هناك.

حيث سقط العديد من الشهداء، والجرحى في صفوف المدنيين اليوم الثلاثاء 17أكتوبر، جراء استهداف قرية "الغبرة "في ريف "البوكمال"في "ديرالزور" بغارات من الطيران الحربي الروسي صباح اليوم.

في حين استشهدت امرأة جراء اطلاق النار عليها من قبل قناص لقوات سوريا الديمقراطية في قرية "سفيرة_تحتاني" في الريف الغربي بدير الزور.

ومن جهته قام الطيران الحربي الروسي باستهداف مدينتي "البوكمال"و "موحسن"في ريف دير الزور الشرقي بالصواريخ تزامن ذلك قصف مدفعي، وصاروخي استهدف المنطقة.

كما وطال القصف بعدد من الغارات المكثفة من قبل الطيران الروسي مدينة "العشارة" في ريف دير الزور الشرقي.

وفي سياق متصل قامت قوات النظام باستهداف قريتي "الجيعة، و "العليان" بالريف الغربي لدير الزور و تسبب القصف باحتراق منازل للمدنيين.

ومن ناحية أخرى تم اليوم مقتل 4 عناصر لقوات سوريا الديمقراطية في نقاط معمل السكر بالقرب من الصوامع شرقي دير الزور نتيجة قصف صاروخي من قبل قوات النظام.

كما وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن سيطرتها على الرقة بشكل كامل.



يشار إلى أن اتفاق منذ يومين جرى بين قوات سوريا الديمقراطية، والدولة تقضي بخروج الدولة من الرقة عدا المقاتلين الأجانب لينتهي اليوم بسيطرة القوات الكردية على كامل الرقة.


تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق