الاثنين، 30 أكتوبر 2017

وفد قوى الثورة السورية يجتمع مع وفد الامم المتحدة في استانا

عقد وفد قوى الثورة العسكري اليوم الاثنين 30 اكتوبر / تشرين الاول ، سلسلة من الاجتماعات في استانا مع وفود الامم المتحدة ، و الاردن ، و السفير الروسي .

و اكد الوفد في تصريح صحفي انه ناقش مع وفد الامم المتحدة وضع الغوطة الشرقية ،و ما تعانيه من حصار خانق من قبل قوات النظام ، ما ادى لنقص المواد الغذائية و الدوائية .

كما تم اطلاع وفد الامم المتحدة على حال المعتقلين في سجن حمص المركزي و باقي السجون ، بالاضافة لعرض شهادات عن التعذيب الذي يتعرض له السجناء .

و اضاف الوفد العسكري لقوى الثورة انه تم الاتفاق مع وفد الامم المتحدة على ادخال مساعدات انسانية عاجلة اليوم الى مدينة سقبا بالغوطة الشرقية ،و التي يقطنها اكثر من 40 الف مدني .

كما و تم الاتفاق على ايصال المساعدات الانسانية لمحاصري ريف حمص الشمالي خلال 72 ساعة القادمة ،و الذي يقطنه اكثر من 100 الف مدني محاصر .

في سياق اخر سلم وفد الثورة الامم المتحدة ملفات و وثائق تتعلق بالمجازر و الانتهاكات المرتكبة في سوريا من قبل النظام ،و روسيا ،و التحالف الدولي ، و قوات سوريا الديمقراطية .

في حين طلب وفد قوى الثورة من وفد الامم المتحدة العمل على استصدار قرار من مجلس الامن يلزم فيه كافة الميليشيات الاجنبية الموالية لايران بالخروج من الاراضي السورية .

يذكر ان العاصمة الكازخية استانا شهدت اليوم انطلاق الجولة السابعة من المباحثات السورية ، و التي تستمر لمدة يومين .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق