الاثنين، 9 أكتوبر 2017

الطيران الروسي يقصف دير الزور بالفوسفور ونظام الأسد يقتل المدنيين بالألغام

استهدفت المقاتلات الحربية الروسية صباح اليوم الاثنين 9 اكتوبر ، بلدتي حطلة والصالحية في ديرالزور بالقنابل الفسفورية ، و هو اليوم الثاني الذي تستهدف فيه الطائرات الروسية مدينة ديرالزور بالفوسفور .

في حين استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة العشارة بعدة غارات جوية بريف دير الزور الشرقي

من جهتها ،اعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم عن سيطرتها على بلدات " حويج ، بومصعة ، محيميدة الغربية " وصولا الى منزل المدعو نواف البشير بالريف الغربي بعد انسحاب  تنظيم الدولة من المنطقة .


في سياق متصل ، تعمدت قوات النظام  في الآونة الأخيرة إلقاء ألغاما بحرية في نهر الفرات بهدف إعاقة عبور المدنيين الهاربين من القصف على المدينة .

حيث ضرب انفحار قاربا كان ينقل عائلة مدنية في النهر بالقرب من منطقة "بقرص" جراء لغم بحري عائم على مياه الفرات ، و يهدف النظام من وراء ذلك الى قتل أكبر عدد من المدنيين الهاربين من الشامية في الضفة المقابلة من نهر الفرات .


على الصعيد الانساني ،وصل صباح  اليوم الأثنين 9 أكتوبر  قرابة الــ 800 عائلة معظمهم من أهالي وسكان مدينتي دير الزور والرقة ،ومعهم 570 عائلة عراقية الى ريف مدينتي حلب وأدلب ،وذلك عقب سماح قوات سوريا الديمقراطية ، بمرور العائلات من مناطقهم في مدينة عفرين إلى الشمال المحرر .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق