الخميس، 5 أكتوبر 2017

مجازر جديدة في دير الزور والنظام يرسل تعزيزات.

لا تزال المجازر ترتكب بحق أهل دير الزور من قبل الطيران الروسي، والنظام مخلفتا عشرات الشهداء، والجرحى من المدنيين الأبرياء.


استيقظ أهالي مدينة دير الزور فجر اليوم الموافق الخميس 5 أكتوبر، على مجزرة مروعة في قريةالسكري بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها 6 من المدنيين بينهم طفلة وسيدة، وفي قرية الجنينة قامت قوات النظام باستهداف القرية براجمات الصواريخ ماتسبب باستشهاد أكثر من 100 مدني في محافظة دير الزور .

كما وارتقى عدد من المدنيين بين جريح وشهيد في بلدتي الكندير، وصبيخان شرقي دير الزور نتيجة استهداف الطيران الروسي بعدة غارات جوية.


وفي سياق ذلك قام طيران مجهول باستهداف بلدة عياش بريف ديرالزور الغربي الخاضعة لقوات النظام، ولم يعرف حجم الأضرار .

ومن جهته استهدف الطيران الحربي الروسي معبار الباغوز بمدينة البوكمال شرقي دير الزور بغارتين جويتين.

بينما استهدف الطيران الحربي السوري بعدة غارات جوية أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لتنظيم الدولة بالإضافة لبلدة الحسينية غرب المدينة.

في حين قامت طائرات التحالف الدولي بتنفيذ عدة غارات جوية على منطقة الحديقة البيضاء في مدينة الرقة المحاصرة.

وفي سياق ذلك قامت قوات النظام اليوم الخميس 5 أكتوبر، بأرسال تعزيزات عسكرية الى دير الزور قادمة من محافظة اللاذقية في الساحل السوري، وذلك لتعويض الخسائر الفادحة التي تكبدتها قوات النظام خلال الأسبوع الماضي.


يذكر أن تنظيم الدولة كان قد أسر جنديين روسيين قرب قرية الشولا، فيما نفت وزارة الدفاع الروسية ذلك، ليقوم التنظيم بعرض مقطع فيديو يظهر الأسيرين الروسيين.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق