الجمعة، 27 أكتوبر 2017

الثوار يعلنون عن مقتل عدة عناصر للنظام بمحاولة تسلل شمال حمص

اعلن الثوار عن صد محاولة تسلل لقوات النظام على جبهة المحطة بريف حمص الشمالي ليلة الامس ، و اكدوا على وقوع 6 قتلى ، و عدة اصابات في صفوف قوات النظام .

بينما قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر ملوك ، و قرية الكم الموالية ، اليوم الجمعة  باستهداف الاحياء السكنية في مدينة تلبيسة بقذائف الهاون ، و الاسطوانات المتفجرة ، مسببة دمارا كبيرا بالابنية السكنية .

كما شهدت قرية الطيبة الغربية بمنطقة الحولة قصفا بقذائف الدبابة من قبل قوات النظام المتمركزة في حاجز قرية مريمين الموالية .

في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على جبهة تل درة بريف حماة الجنوبي ، قام خلالها النظام باستهداف المنطقة بقصف مدفعي عنيف .
كما و شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على المنطقة ، دون وقوع اصابات تذكر .

بالمقابل قام الثوار باستهداف مواقع قوات النظام في قريتي الرملية ، و الجرنية جنوب حماة بالقذائف الصاروخية ، و الرشاشات الثقيلة عيار 37 ، و 14.5 ملم ، محققين اصابات مباشرة .

في سياق اخر ، طالبت " مرجعية هيئة التفاوض في منطقة الحولة "  النظام بالافراج الفوري عن المعتقلين من الاطفال و النساء ، الذين تم اعتقالهم في مدينة حمص ، لان ذلك يهدد عملية التفاوض برمتها .

كما و طالبت" المرجعية " هيئة التفاوض العليا بريف حمص الشمالي ، و حماة الجنوبي بالتعليق الفوري و الكامل لعملية التفاوض حتى يتم الافراج عن المعتقلات و الاطفال .

يذكر ان قوات النظام قامت باعتقال خمسة نساء و اثنا عشر طفلا من منطقة الحولة ، اثناء تواجدهم في مدينة حمص ، و اقتادتهم الى جهة مجهولة .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق