الأحد، 8 أكتوبر 2017

مجازر روسيا مستمر في دير الزور.

تكاد لا تتوقف الغارات الروسية على محافظة دير الزور يسقط خلالها العشرات من المدنيين


استشهاد أكثر من 30 معقتلآ ومعتقلة بغارات من الطيران الروسي على دير الزور، وسط بالفسفور الأبيض على مدينة الميادين.

ارتكب الطيران الروسي اليوم 8 الأحد تشرين الأول أكتوبر، مجزرة جديدة في ريف ديرالزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 30 مقتقلا ومعتقلة بغارات روسية استهدفت أحد السجون التابع لتنظيم الدولة في مدينة العشارة، وقد قام التنظيم بنقل بعض الرجال إليه في الفترة الاخيرة.

من جهته شنت الطائرات الحربية الروسية منتصف الليلة الماضية غارات جوية بالأسلحة المحرمة دوليآ على الأحياء السكنية في مدينة الميادين بدير الزور الشرقي، وأكدت مصادر عن استهداف مدينة الميادين بريف دير الزور بالفسفور الأبيض منتصف الليلة الماضية أدت لدمار كبير، وحرائق في الممتلكات بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين مقاتلي تنظيم الدولة من جهة، وقوات النظام من جهة ثانية في الجهة الجنوببة الغربية من المدينة.

كما طال القصف ايضا بعدد من الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي ظهر اليوم مدن وبلدات العشارة، البوليل، موحسن، القورية، الطوب، سويدان، شامية، محكان، دبلان، ومدينةالبوكمال في الريف الشرقي بدير الزور.

ومن ناحية اخرى شهدت المدينة الرياضية بـ ريف ديرالزور انفجار مستودع أسلحة للنظام دون ورود معلومات عن معرفة الأسباب.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين كل من تنظيم الدولة من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة ثانية بحي النهضة، ومحيط المشفى الوطني في مدينة الرقة.


والجدير بالذكر أن هذا يأتي بعد مضي عدة أيام على ارتكاب مجزرة أخرى من قبل الطيران الحربي الروسي بحق المدنيين أثناء محاولتهم العبور من معبر العشارة_ بلدة درنج الأربعاء الماضي، والتي أدت لاستشهاد 31 مدنيآ بالاضافة إلى عدد من المفقودين، وبعض الجثث المتفحمة التي لم يتم التعرف علي هوية أصحابها.

تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق