الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

خسائر جديدة للنظام في غوطة دمشق..والرد على المدنيين.

صمود أسطوري للثوار في وجه محاولات النظام اقتحام عدة جبهات في الغوطة وكذلك حي جوبر متكبدا خسائر فادحة في الأرواح، والعتاد، وسط قصف عنيف يستهدف عدة بلدات في ريف دمشق.

شهد الثلاثاء في السابع عشر من أكتوبر، معارك عنيفة على جبهة جوبر، حيث مازالت قلعة الصمود جوبر، ومحاورها شغل النظام الشاغل منذ أشهر، وهو يحاول اقتحام المنطقة، ويواجه تصديا منيعا من قبل الثوار حيث أعلن الثوار اليوم عن قتلهم لمجموعة مشاة، وتدمير عربة شيلكا ضمن معركته التي وصفها قادة ميدانيون أنها الأعنف بينما يستمر قصف النظام الممنهج على بلدات الغوطة الشرقية ابتداء من عين ترما اللتي تدك بصواريخ الأرض أرض "فيل"، ومثيلتها جوبر.


إلى قرية جسرين التي كان نصيبها اليوم من اسطوانات الغاز المتفجرة التي ألقتها قوات النظام على مزارعها ومزارع بيت نايم في الوقت اللذي يؤرق طيران الاستطلاع  أهل الغوطة.

بينما دخلت قافلة مساعدات أممية برعاية الصليب الأحمر، والهلال الأحمر إلى بلدة كناكر  مؤلفة من خمسة شاحنات تحمل مواد غذائية، وإغاثية.


في حين اندلعت اشتباكات اليوم بين مقاتلي جيش الإسلام، وتنظيم الدولة على أطراف مخيم اليرموك في جبهة شارع بيروت.


كما وقع أحد المدنيين قتيلا في بلدة  يلدا إثر إصابته بثلاث رصاصات من قبل قناص التنظيم في شارع النخيل صباح اليوم.


يذكر أن هناك استياء شعبي من حصر بيع ربطة الخبز ضمن الأفران تحديدا حيث تشكل تلك الظاهرة ازدحام كبير يستهلك فيه المواطنون ساعات للحصول على ربطة الخبز، كما وصرحت مصادر أن النظام يفرض أتاوة بقيمة ألفي ليرة سورية على دخول الكيلو الواحد من المواد الغذائية عبر مخيم الوافدين.

تقرير: محمد سيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق