الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

مجزرة جديدة في ديرالزور والطيران يواصل قصفه للقرى والبلدات.

في ظل تقدم قوات النظام، و القوات الكردية، تتواصل المجازر بحق أهل دير الزور بسبب الغارات الجوية من قبل الطيران الروسي، والتحالف ليسقط يوميا شهداء، وجرحى من المدنيين.


شهد اليوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني، مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها أكثر من 30 شهيد و70 جريح جراء استهداف طيران مجهول مباني سكنية قريبة من جامع الفتح ومحيط فرن التنور في حي القصور بديرالزور، بينما قالت مصادر أنها قد تكون الطائرة الحربية قد قصفت المنطقة عن طريق الخطأ، وخاصة أن هناك حواجز، وتجمعات لقوات النظام داخل حي القصور، يذكر أن النظام يرتكب مجازر اصبحت شبه يومية بحق أهالي ديرالزور في مناطق تسيطر عليها تنظيم الدولة.

ومن جهته قام الطيران الحربي الروسي بشن غارات جوية طالت كل من مدينة البوكمال، ومدينة العشارة، وأطراف مدينة القورية بريف ديرالزور الشرقي ماتسبب بدمار هائل في ماتبقى من منازل للمدنيين.

في حين دارت اشتباكات اليوم بين كل من تنظيم الدولة من جهة، وقوات النظام من جهة ثانية في منطقة حويجة صكر، وسط قصف استهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في المدينة.

يشار إلى أن مدنيي حي القصور أطلقوا نداءت استغاثة من أجل توجه أهالي المحافظة للتبرع بالدم في ظل وجود حالات صعبة جراء المجازر التي تحدث بحق المدن والبلدات في ديرالزور.

تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق