الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

الرئيس التركي يلمح لعملية عسكرية في عفرين ، بالتزامن مع دخول رتل تركي ضخم للاراضي السورية

أعلن الرئيس التركي " رجب طيب اردوغان " اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر ، ان العملية العسكرية للقوات التركية في ادلب حققت نتائجها الى حد كبير ، مؤكدا ان مدينة عفرين هي الموضوع الذي يجري بحثه الان .
جاء ذلك في كلمة له امام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة و التنمية في مقر البرلمان بالعاصمة التركية انقرة .

تأتي كلمة الرئيس التركي بعد تصريحات من شخصيات في المعارضة السورية ، تحدثت عن تسليم قوات سوريا الديمقراطية مدينة تل رفعت و القرى المحيطة بها للمعارضة السورية عبر اتفاق تركي - روسي ، و الذي من شأنه وصل مناطق سيطرة درع الفرات بريف حلب الشمالي مع مناطق محافظة ادلب .

في سياق متصل ، دخل اليوم رتل عسكري ضخم للقوات التركية من منطقة كفرلوسين في ريف ادلب الشمالي ، الى نقاط المراقبة التي اقيمت على حدود مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

و يضم الرتل عشرات الاليات العسكرية و الجنود و عدد من الدبابات ،و يأتي ذلك بعد دخول عدة ارتال عسكرية و تمركزها في محيط مدينة عفرين من جهة مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي ،و قرية اطمة بريف ادلب الشمالي .

و تناقلت بعض التقارير الاعلامية عن ادخال الجيش التركي لمنظومة دفاع جوي تركية الصنع الى ادلب ، و هي صواريخ شبيهة بصواريخ " ستينغر " ، هدفها حماية القوات التركية التي تنتشر بالمنطقة من الطيران ، و هي قادرة على اسقاط جميع انواع الطائرات التي يستخدمها النظام السوري .

يذكر ان القوات التركية دخلت الاراضي السورية في الثاني عشر من الشهر الجاري تنفيذا لبنود اتفاق خفض التوتر المتفق عليها في الجولة السادسة من مباحثات استانا .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق