الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على كامل مشروع "1070"شقة

تسعى فصائل المعارضة السورية جاهدة لإستعادة السيطرة على كامل مشروع “1070 شقة” التابع لمنطقة الحمدانية جنوب حلب، بعد سيطرة قوات النظام على أجزاء منه.

وكانت قوات النظام والمليشيات الطائفية المساندة لها وبدعم جوي روسي مكثف أحرزت خلال الـ 48 ساعة الماضية تقدمًا في المشروع، وسيطرت من خلاله على عدة كتل إسمنتية، دون أن تستعيد الحي بالكامل.

و تحدثت مصادر ميدانية في المنطقة، أن الفصائل العسكرية تسعى منذ أمس، الثلاثاء 18 تشرين الأول، لإستعادة السيطرة على الكتل التي تقدمت لها قوات النظام،  وقد شن الثوار هجوما معاكسا على النقاط التي تقدم إليها النظام، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة تمكنت من خلاله فصائل المعارضة من استعادت كامل الكتل والأبنية وبسط سيطرتها الكاملة على المشروع.

وقد ألحقت فصائل المعارضة خسائر بشرية كبيرة بقوات النظام  والميليشيات الشيعية المساندة لها في الأيام القليلة الماضية، في المشروع “1070 شقة”.

و في المقابل أعلن “حزب الله” اللبناني مقتل حاتم حمادة، الملقب بـ “الحاج علاء زبداني”، والذي شغل منصب نائب قائد لواء “الرضوان” (النخبة)، في معارك المشروع بتاريخ 16 تشرين الأول.

كما نعى “حزب الله”، القيادي في صفوفه عبد الإله عطية أحمد، الملقب بـ “ذو الفقار”، الاثنين 17 تشرين الأول، خلال الإشتباكات ذاتها، إلى جانب عدد من مقاتلي الحزب.

وسيطرت فصائل المعارضة على مشروع “1070 شقة” مطلع آب الماضي في إطار المعركة التي أطلقتها فصائل المعارضة لكسر الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة والتي أسفرت عن تحرير عدة مواقع استراتيجية منها مجمع الكليات العسكرية، وتعتبر البوابة الجنوبية الشرقية لحي الحمدانية، وهو أكبر أحياء مدينة حلب.
                  
                  تقرير: محمد دلو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق