الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

"جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن".. خطوات عملية لإنهاء الإنقسام في الغوطة الشرقية

دعا فيلق الرحمن الفصيل المعارض التابع للمعارضة المسلحة في سوريا في بيان رسمي له،  قيادة جيش الإسلام للتباحث في مشاكل وأوضاع الغوطة الشرقية لحلها فوراً،  مؤكداً ان هذه المبادرة جاءت في نطاق الإستجابة لمطالب الفعاليات الشعبية والحراك المدني في الغوطة الشرقية.

كما دعا البيان لتحقيق مطالب " صرخة الصامدين " كما سماها الحراك الشعبية التي تقضي برفع الحواجز الداخلية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة لصد الهجوم على الغوطة من قِبل قوات النظام ودعا إلى تشكيل لجنة لإسترجاع الحقوق من كلا الطرفين.

في حين أعلن جيش الإسلام فجر اليوم الثلاثاء في بيان له استعداده للتفاوض مع " فيلق الرحمن " و وضع خطوات عملية لإنهاء الإنقسام الحاصل في الغوطة الشرقية.
وأكد "جيش الإسلام " في بيانه استعداده لإزالة الحواجز ورفع السواتر الترابية فور بدء "فيلق الرحمن " بذلك، ولكن وضح "جيش الإسلام" أن وضع الغوطة والخطر المحدق بها لا يحتمل تشكيل لجان بل يجب على "فيلق الرحمن " تسليم عتاده بما فيه " أسلحة ثقيلة زخائر وأنفاق " العائدة ملكيتها للجيش.

ومن جهته أصدر لواء أبو موسى الأشعري المؤسس لفيلق الرحمن انشقاقه عنه وذكر أنه يعود هذا الإنشقاق بسبب الخلافات على مستوى القيادة. 

            تقرير : أبو معاذ الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق