الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

شهداء وجرحى بقصف جوي على حلب

استشهد عدد من المدنيين، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر غارات من الطيران الحربي استهدفت حي الفردوس في حلب.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل شبكة دراية الإخبارية " عبد الله ملحم"، أن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية استهدفت سوقاً للخضار في حي الفردوس، مما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين بجروح تتراوح بين الخطيرة والمتوسطة.

وتابع مراسلنا، في غضون ذلك سارعت سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني إلى مكان القصف لانتشال الجرحى والعالقين تحت الأنقاض والركام، ليعود الطيران وينفذ غارات أخرى على المنطقة، مما أدى لاستشهاد 12 مدنياً وإصابة آخرون.

في السياق، استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون، جراء غارات جوية من الطيران الحربي على حي الأنصاري في حلب، في حين استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية طواقم الإسعاف التي سارعت للوصول إلى مكان القصف لانتشال الجرحى.

هذا وقد استشهد مدنيان وجرح آخرون، جراء قصف جوي مماثل على حيي الهلك والميسر في حلب، فضلاً عن الدمار الذي خلفه القصف في الأبنية السكنية والممتلكات العامة.

في الغضون، شن ذات الطيران غارات محملة بالصواريخ الفراغية على مدينة دارة عزة، اقتصرت اضرارها على الماديات، تزامن ذلك مع قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام على بلدة بيانون في الريف الشمالي من حلب.

إلى ذلك، قصفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة هنانو بقذائف المدفعية الثقيلة حي الشيخ سعد والأحياء الشرقية لمدينة حلب، دون ورود أنباء عن إصابات.

الجدير بالذكر أن قوات النظام قد كثّفت من قصفها في الآونة الأخيرة على المناطق والأحياء المحررة في حلب، مخلفةً شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.

تقرير: مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق