الاثنين، 24 أكتوبر 2016

شهداء وجرحى إثر غارات مكثفة على مدن وقرى إدلب

نفذت طائرات حربية صباح اليوم أكثر من 10 غارات على مناطق في مدينة خان شيخون وأطرافها بريف إدلب الجنوبي، استهدفت خلالها بصواريخ شديدة الإنفجار أماكن في المدينة، واستهدفت إحدى الصواريخ المدخل الشرقي لمدرسة النجم، وثلاثة شهداء على الأقل  وعشرات الجرحى كحصيلة أولية للخسائر البشرية. 

كما قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية الأحياء السكنية في بلدة كفرتخاريم بريف إدلب، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى عقب انهيار مباني سكنية فوق رؤوس ساكنيها.

إلى ذلك، دمرت المقاتلات الحربية الروسية مبنى المجلس المحلي في بلدة كفرتخاريم، جراء استهدافه بصاروخ ارتجاجي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا جراء القصف الروسي.

وفي سياق متصل،  أغارت المقاتلات الحربية الروسية على الأحياء السكنية في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، مما تسبب بدمار كبير في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.


فيما تعرضت أماكن في قريتي كنصفرة وكفرعويد بريف إدلب، لقصف مكثف من قبل قوات النظام، ما أسفر عن سقوط جرحى في كفرعويد، كما قصف الطيران الحربي فجر اليوم أماكن في أطراف بلدة أرمناز  ومدينة بنش، وجسر الشغور، واستهدف بالصواريخ الفراغية محيط بلدة حزانو في ريف إدلب الشمالي.

        تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق