الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

قافلة مساعدات أممية تدخل للغوطة الشرقية

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، اليوم الأربعاء، وتم ذلك بمرافقة من الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل شبكة دراية الإخبارية "عبد الرحمن أبو معاذ" في مدينة دوما، أن قافلة المساعدات دخلت من مخيم الوافدين إلى مدينة دوما، وتولت حمايتهم وتسهيل طريقهم مديرية المنطقة وقيادة الشرطة في المدينة، وأشار المراسل إلى أن القوافل انتظرت عدة أيام خارج دوما للدخول إليها.

وتابع مراسلنا، تتألف قافلة المساعدات الأممية من 42 سيارة محملة بالمواد الغذائية والطبية، إضافة إلى المستلزمات المدرسية، وسيتم إفراغها في المدينة تمهيداً لتوزيعها على جميع المدنيين داخل دوما.

في حين أشارت "تنسيقية مدينة دوما"، أن قوات استهدفت الأبنية السكنية في المدينة بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، تزامناً مع دخول قافلة المساعدات الأممية، مما أدى لإندلاع حرائق في أحد المباني السكنية، حيث سارعت فرق الدفاع المدني في دوما لإخماد الحرائق، واقتصرت الأضرار على الماديات.

تجدر الإشارة، إلى أن قافلة مساعدات إنسانية قد دخلت في 26 أيار/ مايو الماضي من معبر مخيم الوافدين إلى مدينة دوما، حينها استلمتها شعبة مدينة دوما ليتم توزيعها على جميع المناطق في الغوطة الشرقية.

        تقرير: مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق