السبت، 22 أكتوبر 2016

مناشدات وغضب في عفرين ضد pyd يقابلها حملة اعتقالات واسعة للناشطين من الأحزاب الكردية المعارضة

مناشدات عديدة وحالة غضب في الشارع الكردي بمدينة عفرين شمال مدينة حلب تطالب القوات المشتركة في منطقة الشهباء بسحب قواتها من تل رفعت ومحيطها لإيقاف النزيف البشري الكبير في المعارك التي تقودها درع الفرات لتحرير المنطقة من قوات pyd وذلك بعد تخلي الحليف الروسي عن مؤازرة قوات سوريا الديمقراطية أو الضغط لإيقاف المعركة. 

حيث قامت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية وبعد عجزها عن صد تقدم الثوار على جبهات الشيخ عيسى و حربل و الحصية بنصب المدافع ومنصات الصواريخ في مدينة تل رفعت ومحيط مدينة إعزاز مطلقةً عشرات القذائف تجاه المناطق السكنية في كلجبرين ومارع وإعزاز الذي أدى إلى سقوط جرحى بين المدنيين معظمهم أطفال. 

ومن جهة أخرى قامت ميليشيا PYD بترميم سور مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي وتعزيزه بسواتر ترابية وأكياس رمل، بالإضافة لزراعة ألغام في محيطه للإحتياط لأي هجوم محتمل. 

وفي سياق متصل قامت قوات الأسايش اليوم بحملة اعتقالات شملت ناشطين في عدة أحزاب كردية معارضة وناشطين مدنيين طالبوا قوات ال ypg بالإنسحاب إلى حدود كانتون عفرين وإعادة فتح الطريق بين عفرين - إعزاز وتحسين العلاقات مع جيرانهم في المنطقة.

مصادر إعلامية ذكرت اليوم أن اكثر من 20 دبابة تركية وعشرات المدافع دكت مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت ومحيطها بمساندة من سلاح الجو التركي الذي قصف عدة مواقع للأكراد pyd في جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي. 


         تقرير : عصام المهندس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق