الجمعة، 21 أكتوبر 2016

تدمير دبابة على جبهة القمحانة والنظام يكثف غاراته على الريف الحموي المحرر

معارك عنيفة لا تكاد تهدأ بريف حماة الشمالي فقوات النظام  ومليشياته الشيعية تسعى بشكل مستمر إلى استعادة السيطرة على كافة المناطق التي خسرها مؤخراً، عقب تمكنه من استعادة بلدة معردس الإستراتيجية.

قوات النظام تواصل قصفها مدن صوران و طيبة الأمام بالقرب من بلدة معردس، تمهيداً لإقتحامها في الوقت التي تشهد المنطقة اشتباكات متواصلة مع الثوار لمنع محاولات تقدم قوات النظام بإتجاه المناطق المحررة .

ورداً على هذه المحاولات الفاشلة دمر الثوار اليوم دبابتين لقوات النظام على جبهة القمحانة و استهدفوا تجمعات و مواقع قواته المتمركزة في النقطة " 50 " و محطة القطار و المداجن شمال بلدة قمحانة بصواريخ نوع شام مما أدى إلى إيقاع قتلى و جرحى في صفوفهم . 

الأمر الذي أدى إلى تكثيف النظام لغارته الجوية بقصف المنطقة بصواريخ مظلية و قصف مدفعي و صاروخي استهدف مدن وبلدات صوران وحلفايا والزلاقيات وكفرزيتا واللطامنة وتل بزام, قابله رد من قبل جيش العزة و النصر بالمدفعية الثقيلة و صواريخ الغراد استهدفوا خلاله معاقل النظام في مطار حماة العسكري و قرية سلحب في ريف حماة الغربي محققين إصابات مباشرة . 

يذكر أن قوات النظام استعادت السيطرة مؤخرا على قرية معردس الإستراتيجية بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة صد الثوار من خلالها عدة محاولات اقتحام للبلدة. 

     تقرير : عصام المهندس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق