الجمعة، 14 أكتوبر 2016

غارات مكثفة تستهدف الأحياء الشرقية لحلب

شن الطيران السوري وحليفه الروسي ليلاً غارات مكثفة على الأحياء الشرقية لمدينة حلب  التي تخضع لسيطرة الثوار، اليوم الجمعة (14 أكتوبر 2016).

استهدف ضربات جوية مكثفة مناطق تقع في الأحياء الشرقية لمدينة حلب منذ فجر اليوم وحتى الآن، دون أن  يتمكن أحد من إعطاء حصيلة للضحايا. 

وتنفذ القوات الجوية منذ ثلاثة أسابيع غارات على الأحياء الشرقية لمدينة حلب عندما أعلنت شنها هجوم عليها في 22 سبتمبر بهدف استعادتها من الثوار، وإن كثافة الغارات تظهر نية الروس باستعادة الأحياء الشرقية باي ثمن".

وأعلن الجيش الروسي الخميس استعداده لضمان "انسحاب آمن" للثوار من أحياء شرق حلب مع أسلحتهم قبل يومين من استئناف المباحثات الروسية الأميركية حول سورية.

ويرى محللون أن هذا الإقتراح هو مناورة من أجل تخفيف الضغط والتظاهر بتقديم بدائل دبلوماسية، و يقول المختص بالقضية السورية توماس بييريه "ليس هناك تغيير في الإستراتيجية الروسية حيث يبقى الهدف إنهاء وجود المسلحين في حلب".

ومنذ أقل من شهر وثق المرصد مقتل أكثر من 370 شخصا بينهم 68 طفلا في القصف الروسي والسوري على الأحياء الشرقية التي يعيش فيها نحو 250 ألف شخص.

وأعلنت الولايات المتحدة وروسيا، أنهما سيجريان لقاءان دوليان تشارك فيهما عدة دول أساسية عربية وغربية الأول السبت في لوزان بسويسرا، والآخر في لندن الأحد.
  
         تقرير : منى معراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق