الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

طيران النظام يقتل عدة مدنيين في ريف إدلب

استشهد عدد من المدنيين، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، عقب قصف جوي من قبل طيران النظام على بلدة جرجناز في ريف إدلب الشمالي.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل شبكة دراية الإخبارية "محمود المعراوي" في ريف إدلب، أن طيران النظام الحربي استهدف بعدة غارات جوية وسط بلدة جرجناز، فجر اليوم، مما أدى لإستشهاد سيدة وطفلها، في حين أصيب عدد من المدنيين إثر القصف على البلدة، وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني استمرت عدة ساعات بإنتشال الضحايا العالقين تحت الأنقاض، ومن ثم سارعت عناصر الدفاع المدني بإسعافهم إلى المشافي الميدانية.

وأضاف مراسلنا، استشهد مدني وجرح آخرون، جراء غارات من الطيران الحربي محملة بالصواريخ الفراغية على قرية الحسينية في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع قصف مماثل طال بلدتي السكيك والتمانعة، اقتصرت أضراره على الماديات.

إلى ذلك، أصيب طفلان بجروح متفاوتة، إثر غارات مماثلة من ذات الطيران على قرية مشمشان في الريف الغربي، فضلاً عن الدمار الذي خلفه القصف في الأبنية السكنية والمرافق العامة.

الجدير بالذكر أن الطيران الروسي وطيران النظام قد كثفوا قصفهم في الآونة الأخيرة على قرى وبلدات ريف إدلب، مخلفين ضحايا مدنيون بين شهيد وجريح.

        تقرير: مرح الشامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق