السبت، 15 أكتوبر 2016

"تجمع فاستقم" يعلن مقتل عدد من ضباط الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في حلب

"تجمع فاستقم" يعلن  مقتل عدد من ضباط الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في حلب

أعلن الناطق العسكري لفصيل تجمع فاستقم العامل في مدينة حلب وريفها "عمار سقار" عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي, اليوم السبت، 15 تشرين الأول، استهداف مبنى نادي الضباط في مدينة حلب الواقع بالقرب من ساحة سعدالله الجابري، مما أدى إلى مقتل عناصر إيرانية ومن حزب الله بينهم ضباط.

وذكر الناطق العسكري باسم الفصيل، مقتل ستة عناصر من الحرس الثوري الإيراني أغلبهم ضباط، الخميس الفائت، بعد استهداف فوج المدفعية للمبنى بالعديد من قذائف الهاون.

ومن بين القتلى الذين أعلن عنهم الفصيل، القيادي العسكري في حزب الله اللبناني، محمود مزنر، الذي نعته أمس المواقع المقربة من الحزب، الفصيل أوضح أن العملية تمت بعد رصد مكان اجتماع لضباط إيرانيين وآخرين من حزب الله اللبناني بالقرب من نادي الضباط في مدينة حلب.

وكان  فصيل “فيلق الشام” قد أعلن في وقت سابق استهداف موكب داخل مدينة حماة أمس، الجمعة 14 تشرين الأول، ما أدى إلى قتل ضباط روس وإيرانيين.

وتقاتل العديد من الميليشيات الإيرانية و العراقية ومن حزب الله في سوريا إلى جانب قوات النظام، أبرزها الحرس الثوري الإيراني ومليشيا أبو الفضل العباس وحركة النجباء العراقيتين التي  تقاتل في سوريا تحت ذريعة حماية المراقد الشيعية من الإرهابين على حد وصفهم،  وقد  أرسل الحرس الثوري الإيراني العديد من الخبراء العسكريين والضباط ورجال الدين، وتلقوا النصيب الأكبر من التصفيات على أيدي قوات المعارضة العاملة في كافة المناطق السورية.

          تقرير: محمد دلو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق