الأحد، 30 أكتوبر 2016

الثوار يستأنفون معاركهم ضمن ملحمة حلب الكبرى

مع استكمال المرحلة الثانية لمعركة حلب الكبرى شن جيش الفتح وفتح حلب هجوما عنيفاً على عدة محاور على جبهات حلب الغربية : حي ال3000شقة، حي حلب الجديدة، الأكاديمية العسكرية حيث أمطر الثوار  بوابل من صواريخ الغراد وعشرات من صواريخ الفيل ومئات من قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، كما تم استهداف محور ال3000 شقة بعربة مفخخة مسيرة.

وبعدها قامت مجموعات الإقتحام بالتقدم باتجاه نقاط الميليشيات الأجنبية وقوات النظام ودارت اشتباكات عنيفة جداً  أدت الى كسر خطوط الدفاع الأولى ، ونتج عن هذه الإشتباكات العشرات من القتلى في صفوف الميليشيات الأجنبية وقوات النظام بالأضافة الى اغتنام ذخائر متنوعة .

في حين أن الطيران الحربي استهدف مناطق خان العسل والراشدين بغاز الكلور السام أدت لحالات اختناق في صفوف المدنيين.

واستهدف ايضا جمعية الكهرباء غربي خان العسل بالصواريخ الفراغية والعنقودية، أما  بالنسبة لريف حلب الجنوبي فقد حاولت ميليشيات حركة النجباء العراقية التقدم على جبهة عزيزة وقد بائت المحاول بالفشل وتم قتل العشرات منهم وأسر عنصر .

أيضاً استهدف الطيران الحربي بلدة الزربة بعدة غارات جوية واقتصرت الأضرار مادية، وفي بيان رسمي صادر عن غرفة عمليات جيش الفتح وجه فيه رسالة لأهالي حلب الخاصعين لمناطق سيطرة النظام بأنه آن الأوان للتخلص من ظلم النظام وطمأن فيه الأهالي بأن جيش الفتح قادم لتحريرهم وإنقاذهم من عسف النظام وظلمه واستبداده.

         تقرير : شامل الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق