الأربعاء، 14 مارس 2018

إجرام النظام يقتل 21 مدني بالغوطة الشرقية بينهم ناشط إعلامي،و القصف يطال درعا

تجدد القصف الجوي والصاروخي على بلدات ومدن الغوطة الشرقية بشكل عنيف اليوم، متسبباً بالمزيد من الشهداء والجرحى، في استمرار للحملة التي تواجه 350 ألف مدني محاصرين في بقعة جغرافية صغيرة تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

حيث استشهد 21 مدنياً وجرح العشرات اليوم الأربعاء 14 آذار/ مارس، جراء تواصل الهجمة الجوية والمدفعية من قبل النظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مسجلة المزيد من المجازر بحق المدنيين، وسط معاناة مريرة بفعل الحصار والنقص الحاد في المواد الطبية والغذائية.

فيما قصفت طائرات النظام وروسيا مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل عنيف منذ ساعات الفجر، تزامناً مع قصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، خلفت مجزرة في مدينة حمورية راح ضحتها 10 شهداء، كما استشهد أربعة مدنيين في سقبا، وأربعة مدنيين في كفربطنا، وشهيد في جسرين وشهيدان في عربين، كما سقط العديد من الجرحى في دوما وسقبا وزملكا.

في سياق ذلك، قتل الناشط الإعلامي" أحمد حمدان" جراء غارات جوية استهدفت بلدة حمورية في الغوطة الشرقية، ضمن الحملة الهمجية التي يشنها النظام .

كان "حمدان "أحد أعضاء مركز الغوطة الإعلامي، وعرف بنشاطه الإعلامي الواسع، وقدم عدة تقارير وبرامج تلفزيونية، كما شارك مؤخرًا في سلسلة درامية قصيرة .

في حين، دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام في محاولة من الاخير للتقدم بالمنطقة، و تركز هجوم قوات النظام على محورين ،الأول على المزارع الواقعة بين بلدة جسرين ومدينة سقبا، والمحور الثاني على أرض الشرق، المنطقة الفاصلة بين عربين وحمورية.

بينما أطلقت شن الثوار هجوماً معاكساً ضد قوات النظام بين مدينتي دوما وحرستا في الغوطة الشرقية، بهدف فك الحصار عن حرستا وفتح طريق بين المدينتين.

في سياق آخر، حذر المجلس المحلي في مدينة حرستا بريف دمشق، من مغبة حصار 20 ألف مدني باتوا محاصرين في المدينة جراء تمكن قوات النظام من فصل مدينة حرستا عن باقي مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل كامل.

يشار أنه خرجت اليوم الدفعة الثانية من الحالات المرضية من مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بموجب الاتفاق الموقع بين جيش الإسلام وروسيا برعاية أممية، وذلك لتلقي العلاج في مشافي العاصمة دمشق.

والى درعا :

قامت قوات النظام اليوم الأربعاء 14 آذار /مارس بإستهداف بلدة "الغارية الغربية" بريف درعا الشرقي بصواريخ "أرض أرض" من نوع فيل .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في فوج "جباب" بقذائف المدفعية والهاون وراجمات الصواريخ بلدة "ايب" شمالي منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي .

فيما تعرضت أيضاً بلدتي "النعيمة ، الغارية الغربية" بريف درعا الشرقي لقصف بقذائف المدفعية والهاون من قبل قوات النظام.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق