الجمعة، 16 مارس 2018

قصف يطال عدة مناطق بريفي ادلب و حماة، و وقفات تضامنة مع الغوطة تعم الشمال السوري


قامت الطائرات الحربية اليوم الجمعة 16 آذار /مارس بقصف جوي مكثف على بلدة "مغر الحنطة" وحرش بلدة "عابدين" بريف إدلب مخلفاً دماراً واسعاً في الممتلكات العامة والخاصة .

بينما إستهدفت البوارج الروسية المتمركزة في "البحر الأبيض المتوسط" بصواريخ بعيدة المدى محملة بالقنابل العنقودية بلدة "كترين" شمالي غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .


فيما تعرضت مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين"

ومن ناحية أخرى، شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها أطراف قرية "تل الصخر" وقرية "الحويجة" بريف حماة مخلفةً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "الجنابرة ، لطمين ، تل الصخر ، كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

فيما تعرضت الأراضي الزراعية جنوب مدينة "مورك" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

في حين ،نظمت فرق الدفاع المدني السوري وقفة تضامنية مع أهالي "الغوطة الشرقية" وطالبت من خلالها المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل السريع وإيجاد حل يوقف حمام الدماء اليومي و وضع حد لسياسة التهجير لأهالي الغوطة الشرقية .

كما خرجت مظاهرات عارمة في جميع المناطق المحررة في الشمال السوري نصرةً "للغوطة الشرقية" وإحياءً لذكرى إنطلاق الثورة السورية السابعة .

وفي سياق أخر قمت الطائرات الحربية التركية بتدمير جرافة عسكرية وضعتها الميليشيات الكردية على مفرق الطريق لمنع المدنيين من الخروج من مدينة "عفرين" بريف حلب .

في حين قامت القوات التركية بإستهداف مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في محيط مدينة "عفرين" بريف حلب بقذائف المدفعية .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "كوكالي تحتاني ، كوكالي فوقاني ، دار كير ، عين حجر ، خازبان فوقاني ، خازباني تحتاني ، جويق ، جلقم ، شيخ بلال ، جرختلي ، قاسم ، تلة 800 ، تلة 1500" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية الانفصالية .


       
  تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق