الجمعة، 2 مارس 2018

الثوار يحبطون محاولة تقدم للنظام بريف حمص الشمالي،و النظام يقصف عدة مناطق

أحبط الثوار ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي ،اليوم الجمعة 2 آذار / مارس، محاولة تقدم قوات النظام إلى قرية" العامرية " في ريف حمص الشمالي المحاصر، ودمر دبابة وقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام.

حيث حاولت قوات النظام التقدم إلى قرية العامرية من ثلاثة محاور بشكل متزامن بمساندة من المليشيات المحلية والأجنبية،و بتغطية مدفعية كثيفة، دارت على إثرها مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

فيما استطاع الثوار ضمن الاشتباكات من قتل 15 عنصر تابعين للنظام ،اضافة لتدمير دبابة و عربة PMP ، دون مقدرة النظام من التقدم .

في سياق آخر، قامت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة باستهداف مدينة الرستن و بشكل عنيف بقذائف المدفعية، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين ،بينهم أطفال بحال حرجة .

في حين، شهدت منطقة الحولة قصف بقذائف الهاون لعدة ساعات ،من قبل حواجز قوات النظام المتمركزة في قرية مريمين الموالية ،بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فوق المنطقة .

فيما شهدت الاحياء السكنية في قرية عيون حسين قصف مدفعي ، مسببا دمارا بالممتلكات العامة و الخاصة .

بينما قامت قوات النظام بإلقاء مناشير ورقية فوق ريف حمص الشمالي تطالب الثوار بالاستسلام، وذلك ضمن الحرب النفسية التي تشنها على المنطقة بالتزامن مع الحصار الخانق المفروض منذ خمس سنوات .

يشار أن ريف حمص الشمالي شهد خلال الأسبوع الماضي، عمليات استهداف من قوات النظام لسيارات المدنيين في المنطقة بصواريخ حرارية والقناصات في محيط مدينة الرستن وقرية تير معلة ما أسفر عن وقوع شهداء من المدنيين.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق