الاثنين، 19 مارس 2018

قصف يومي على بلدات ريفي إدلب و حماة، و شهداء بانهيار مبنى سكني في عفرين

قامت الطائرات الحربية اليوم الإثنين 19 آذار /مارس بقصف جوي على بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي نتج عنه سقوط إصابات بين صفوف المدنيين .

وفي السياق ،شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ إستهدف من خلالها أطراف مدينة "خان شيخون" وبلدات " تل عاس ، حاس ، الهبيط" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابات في صفوف المدنيين .

في حين، قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على أطراف مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي .

بينما تعرضت بلدة "البشيرية" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ليلة أمس لقصف بصواريخ بالستية سقط بالقرب من مدرسة "ثانوية بنات البشيرية" ما أدى لسقوط إصابات ودمار كبير في المدرسة .

ومن ناحية أخرى ،شنت الطائرات الحربية غارات جوية إستهدفت من خلالها قرية "تل الصخر" بريف حماة الشمالي ما أدى لدمار في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما قامت قوات النظام بقصف مكثف ومتكرر بقذائف المدفعية والهاون على كلاً من "اللطامنة ، حصرايا ، كفرزيتا ، السرمانية ، تل الصخر" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة "شطحة" بقذائف المدفعية قرية "الحويز" بريف حماة الغربي ما أدى لإحتراق سيارة وأضرار مادية في محل تجاري .

وفي سياق أخر، إرتقى عشرة شهداء في صفوف المدنيين وإنهيار مبنى من أربع طوابق نتيجة إنفجار في مركز مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" السيطرة على قرية "الشعالة" قرب مدينة الباب بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


        تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق