الثلاثاء، 6 مارس 2018

الطائرات الحربية تستهدف ريفي إدلب و حماة،و ثوار حماة يسقطون طائرة استطلاع روسية

قامت الطائرات الحربية اليوم الثلاثاء 6 آذار /مارس بقصف جوي مكثف،استهدفت خلاله كلاً من  "جسر الشغور ، السرمانية ، أم جلال ، مزارع التمانعة" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" براجمات الصواريخ قرى وبلدات "بداما ، الناجية ، الكندة ، مرعند" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت قريتي "البرسة ، حران" في ناحية "سنجار" بريف إدلب الشرقي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام، مسببة دمار بممتلكات المدنيين.

وفي سياق أخر، شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي متسببةً بدمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية مدنتي "كفرزيتا ، اللطامنة" وقرية "الزارة" بريف حماة مخلفةً دمار واسع في البنية التحتية .

فيما تعرضت مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي لقصف بالصواريخ الفوسفورية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

بالمقابل أعلنت كتائب الثوار عن إسقاط طائرة إستطلاع لقوات النظام على محور مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي إثر إستهدافها بالمضادات الأرضية .



        تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق