الجمعة، 30 مارس 2018

قوات النظام تستهدف الحافلات التي تقل مهجري الغوطة

استهدفت قوات النظام اليوم الجمعة 30 آذار / مارس، قافلة حافلات تقل المهجرين من الغوطة الشرقية بريف دمشق، لدى مرورها في ريف حماة .

حيث قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف حافلات تقلُّ مهجرين من الغوطة الشرقية بالمدفعية الثقيلة عند مرورها بالقرب من قرية زيزون بسهل الغاب، ما أسفر عن أضرار مادية لحقت بالحافلات التي تقل المهجرين وتسببت كذلك بحالة من الذعر والهلع لدى كل من أهالي المنطقة وأهالي الغوطة المتواجدين في هذه الحافلات.

كما سقطت إحدى القذائف على منزل في قرية زيزون كان في داخله أطفال يتناولون الطعام و لم يُصب أحد منهم بأذى و لكن تسببت بأضرار مادية، تزامن هذا مع مرور حافلات مهجري الغوطة الشرقية.

يذكر أنَّها ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات النظام حافلات المهجرين ضاربة بذلك عرض الحائط الضمانات الدولية عامة والروسية خاصة.

في سياق ذلك، أكد شهود عيان من أبناء المنطقة أنه في وقت سابق تم استهداف الحافلات التي تقل مهجرين من الغوطة الشرقية عند مرورها في قرية القرقور وقرية زيزون في سهل الغاب.

وكانت مئات العوائل المهجرة من الغوطة الشرقية وصلت صباح اليوم إلى مدينة قلعة المضيق بريف حماة ليتم نقلهم إلى مخيمات إيواء بريفي حلب و إدلب سالكين طريق الغاب -جسر الشغور .

حسب : مكتب حماة الإعلامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق