السبت، 31 مارس 2018

مجازر جديدة بتوقيع النظام و روسيا، و موالو النظام يتسببون بحادث لقافلة مهجري الغوطة

وقعت اليوم السبت 31 آذار /مارس، مجزرة مروعة بحق المدنيين في قرية "بسنقول" شرق بلدة "محمبل بريف إدلب راح ضحيتها أكثر من ثمانية شهداء جميعهم نساء وأطفال ،بالاضافة لعشرات الجرحى ودمار هائل في ممتلكات المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت الأحياء السكنية .

وفي السياق، إرتقى ثلاث شهداء "إمرأة وطفلها" ورجل من أهالي الغوطة الشرقية الذين قدموا إلى إدلب عبر خطة التهجير الأخيرة نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت مدينة "أريحا" بريف إدلب الجنوبي .

كما إرتقى شهيدين "أب وطفله" من أهالي قرية "الهيمانية" بريف حماة الشرقي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت مدينة "الدانا" بريف إدلب الشمالي .

وفي السياق ذاته، شنت الطائرات الحربية ثلاث غارات جوية إستهدفت بشكل مباشر "مركز الدفاع المدني" في مدينة "الدانا" بريف إدلب الشمالي ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل وأضرار مادية كبيرة .

في حين شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها كلاً من "محمبل ، سفوهن ، النقير ، الركايا ، جسر الشغور ، مرج الزهور" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

ومن ناحية أخرى، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على مدن وقرى "الزكاة ، الزيارة ، المشيك ، السرمانية ، لطمين ، مورك ، كفرزيتا ، اللطامنة ، الحمرا" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

بينما شنت الطائرات الحربية التابعة للإحتلال الروسي غارات جوية بالصواريخ على كلاً من الجسور المتواجدة في قرى "جسر بيت الرأس ، الشريعة ، التوينة" بريف حماة الغربي .

فيما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على "المحطة الحرارية" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدن وقرى "اللطامنة ، كفرزيتا ، الصخر ، الزكاة" بريف حماة الشمالي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة "قيراطة" في منطقة "اللجاة" بريف درعا ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

في حين قامت الطائرات الإسرائيلية بإستهداف مواقع النظام السوري بالقرب من بلدة "جباب" بريف درعا .
فيما تعرضت مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف مكثف بالصواريخ العنقودية والفوسفورية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

في سياق آخر، وصلت الدفعة السابعة من أهالي "القطاع الأوسط" في الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى مدينة "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي .

وكانت تعرضت القافلة التي تقل مهجري الغوطة إلى ضرب الباصات بالحجارة وتكسير بلور عدد من الباصات كما حصل حادث أليم اثناء طريق القافلة في "بيت ياشوط" مما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص على الأقل وصلت جثثهم إلى الحاجز الأول للجيش الحر على مدخل "قلعة المضيق" وعدد من الاصابات المتوسطة و البليغة تم تحويلها فوراً إلى المشافي المختصة .

حيث أكد أحد الجرحى أن سبب الحادث أن موالين للنظام قامو بقطع كبل المكابح دون علم السائق أثناء تفتيش الباصات ،وأدى إلى عدم السيطرة على الباص أثناء القيادة .

من جهة أخرى، شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها بلدات "حامر ، البوير ، غباغب" بريف درعا ،أسفرت عن دمار في الممتلكات العامة والخاصة .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق