السبت، 3 مارس 2018

ثوار الغوطة يخوضون معارك عنيفة ضد قوات النظام ، و يكبدونهم خسائر فادحة

إرتقى اليوم السبت 3 آذار/ مارس، ثلاث شهداء طفلين وامرأة  وسقط العديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء نتيجة القصف المدفعي والصاروخي  من قبل قوات النظام الذي طال مدينة " دوما " في غوطة دمشق الشرقية .

كما ارتقى 3 شهداء نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ الذي استهدف بلدة المحمدية في الغوطة الشرقية .

بينما أصيب أربعة من متطوعي الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم الأنساني بعد القصف المدفعي من قبل قوات النظام على مدينة " دوما" بالغوطة الشرقية .

في السياق، سقط العديد من الجرحى المدنيون نتيجة استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لبلدة " مسرابا" بريف دمشق .

من ناحية اخرى ،قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ استهدف من خلالها مدن وبلدات "منطقة المرج " و"حرستا " و "مسرابا" و "زملكا "و أطراف "دوما"  بريف دمشق .

فيما قامت قوات النظام بالقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة مدن " حرستا " و" دوما " و " زملكا " و "مسرابا " في غوطة دمشق .

في نفس السياق، خاض الثوار معارك عنيفة على الجبهات الشرقية من الغوطة الشرقية ضد قوات النظام بمساندة الطيران الحربي الروسي والتخطيط العسكري واتباع الأرض المحروقة للجبهة المكشوفة على امتداد شاسع ،كما تصدى الثوار لهذه الهجمة البربرية بكل بسالة وإقدام وحققوا إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام .

في السياق ذاته، أعلن الثوار عن تدمير دبابة وعربة شيلكا لقوات النظام بعد محاولة الأخير التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي في ريف دمشق .

‏من جهته، أكد الناطق باسم جيش الاسلام "حمزة بيرقدار" ،مقتل 459 من قوات النظام، والميليشيات التابعة له خلال حملته التي يشنها على جبهات الغوطة الشرقية .


       تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق