الخميس، 15 مارس 2018

طائرات و قذائف النظام تستهدف عدة مناطق بريفي حماة و إدلب،و غصن الزيتون توسع بقعة سيطرتها

إرتقى شهيد مدني في مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي اليوم الخميس 15 آذار/ مارس، نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت المدينة .

وفي السياق، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ كلاً من "لطمين ، خربة الناقوس ، كفرزيتا ، اللطامنة ، حربنفسه" بريف حماة مخلفةً دماراً واسعاً في الممتلكات العامة والخاصة .

ومن ناحية أخرى ،إرتقى شهيد طفل في بلدة "دير سنبل" بريف إدلب الجنوبي نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" .

وفي سياق ذلك، شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها "حرش" بلدة "عابدين" ومزرعة "مغر الحنطة" غربي بلدة "عابدين" بريف إدلب الجنوبي .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين ،نظم مدرسي وطلاب بلدة "كللي" بريف إدلب الشمالي وقفة تضامنية نصرةً "للغوطة الشرقية" والذكرى السنوية السابعة للثورة السورية .

فيما دخل رتل تركي عسكري إلى الأراضي السورية لتعزيز نقطة المراقبة في بلدة "تل طوقان" غربي "أبو الظهور" بريف إدلب الشرقي .

وفي سياق أخر ،إرتقت عائلة كاملة في ناحية "بلبلة" بريف حلب نتيجة إنفجار لغم من مخلفات ميليشيات PKK/PYD .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "ميدانكي ، قوطان ، بركشلي ، علي جارو ، بركة ، جومازانلي ، حمو راجو ، جولاقي ، قورزلي ، المحبية ، الزرقا ، عالور ، جبل بركش ، تلة 1102" في منطقة عفرين بريف حلب بعد معارك عنيفة مع ميشلشيات PKK/PYD.


         تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق