الخميس، 8 مارس 2018

استشهاد متطوع بالدفاع المدني بقصف النظام لريف حماة، والثوار يستهدفون مواقع النظام بريف إدلب

إرتقى اليوم الخميس 8 آذار /مارس ،شهيد من متطوعي "الدفاع المدني" أثر تعرضه لغارة جوية قرب منطقة "الخوين" بريف حماة الشمالي أثناء قيامه بواجبه الإنساني تجاه المدنيين .

وفي السياق شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدف من خلالها مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية مدن وقرى "اللطامنة ، كفرزيتا ، الزكاة ، الجنابرة ، عيدون ، لحايا" بريف حماة مخلفةً دمارا واسعا في البنى التحتية .

ومن ناحية أخرى، قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على بلدة "كنيسة نخلة" بريف إدلب الغربي مخلفاً دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة .

في حين ،إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينة "جسر الشغور" وقرى وبلدات "بداما ، بكسريا ، الزعينية ، بشلامون" بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل، قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدتي "الفوعة ، كفريا" بريف إدلب الشمالي بقذائف المدفعية والهاون .

وفي سياق أخر ،تعرضت بلدتي "زيتان ، الزربة" بريف حلب الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

بينما إستهدفت الميليشيات الكردية بقذائف المدفعية بلدة "كلجبرين" بريف حلب الشمالي ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .


           تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق