السبت، 3 مارس 2018

النظام يقصف ريفي حماة و إدلب، و الميليشيات الكردية تستهدف ريف حلب

إرتقى اليوم السبت 3 آذار /مارس ،طفل في قرية "الحويجة" بريف حماة الغربي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت القرية .

في السياق ،قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على مدينتي "اللطامنة ، كفرزيتا" بريف حماة الشمالي ما أدى لدمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

في حين ،قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على مدنية "اللطامنة" بريف حماة الشمالي مخلفاً دمارا واسعا في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" وبلدة "حربنفسه" بريف حماة ،ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت أيضاً "الأراضي الزراعية" جنوب قرية "الزكاة" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

بالمقابل ،قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قرية "جدرين" بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون .

كما أعلنت كتائب الثوار عن مقتل عنصرين من قوات النظام وجرح أخرين أثناء إستهداف تجمعاتهم من قبل فوج المدفعية في حاجز "زلين" بريف حماة .

في سياق أخر، تعرضت بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي لقصف جوي وصاروخي مكثف من قبل قوات النظام ما أدى لسقوط عشرات الإصابات بين المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ قرية "عين الباردة" وبلدتي "الحمبوشية ، بداما" في ريف "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ،ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين .

من جهة أخرى، درات إشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" ، أدت لسيطرة الأخير على مناطق عدة في ريفي إدلب وحلب .

من جهتها، إستهدفت الميليشيات الكردية المتمركزة في مدينة "تل رفعت" بقذائف المدفعية مدينة "مارع" بريف حلب الشمالي ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

 
       تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق