الأربعاء، 7 مارس 2018

النظام يستهدف عدة مناطق بريف إدلب،و الثوار يستهدفون النظام بريف حماة

قامت الطائرات الحربية اليوم الأربعاء 7 آذار /مارس بقصف جوي مكثف ومتكرر مدن وبلدات "جسر الشغور ، الغسانية ، الناجية ، الكندة ، كفريدين ، العالية مشمشان ، التمانعة" بريف إدلب الأمر الذي نتج عنه إستشهاد ثلاث أشخاص وإصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

في حين قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة بلدات "الكندة ، الناجية ، الغسانية ، كفريدين ، الكستن ، البشيرية" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

بينما تعرضت بلدة "بداما" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف بالصواريخ الباليستية المحملة بالقنابل العنقودية من قبل البوارج الحربية متسببةً بإندلاع بعض الحرائق وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت أيضاً مدينة "جسر الشغور" وأطراف بلدة "بداما" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في "جبل الأكراد" .

ومن ناحية أخرى إرتقت إمرأة في مدينة "كفرزيتا" متأثرة بجراحها التي أُصيبت بها منذ عدة أيام نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت المدينة .

وفي السياق شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدفت من خلالها مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي ما أدى لدمار في الممتلكات العامة والخاصة .

وفي سياق ذلك إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون مدينتي "اللطامنة ، كفرزيتا" وقرية "حربنفسه" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مجموعة عناصر وضباط من قوات النظام المتمركزة على حاجز "زلين" بريف حماة الشمالي بصاروخ "فاغوت" محققين إصابات مباشرة في صفوفهم .

وفي سياق أخر إرتقى ستة شهداء بينهم طفل وسقط العديد من الجرحى المدنيين جراء إنفجار سيارة مفخخة على أطراف مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة "كفرحمرة" بريف حلب الشمالي مخلفةً دمار واسع في البنة التحتية .

فيما دارت إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" قي مناطق عدة في ريف حلب .


       تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق