السبت، 3 مارس 2018

فصائل غصن الزيتون تسيطر على ناحية راجو و عدة قرى و مرتفعات في عفرين

سيطر الجيش الحر والجيش التركي، اليوم السبت 3مارس/ آذار، على ناحية راجو وأربع قرى وأجزاء من جبل بافليون بمنطقة عفرين، ضمن عملية " غصن الزيتون" التي تجري ضد الميليشيات الكردية .

حيث أعلنت غرفة عمليات غصن الزيتون، فجر اليوم أنها سيطرت على ناحية راجو الاستراتيجية، وقرية بعدنلي غرب عفرين، كما تمكنت من السيطرة على قرية جمان وأجزاء من جبل بافليون في محور شران بريف عفرين الشرقي، وعلى قريتي الرمادية وجمليك بمحور جنديرس، وبذلك تحكم الفصائل حصار ناحية جنديرس من ثلاث جهات ،و قطع الطريق الواصل بين الناحية ومدينة عفرين.

وتعتبر راجو الناحية الثانية التي يتم تحريرها بعد ناحية بلبل، كما أن الخطوة التالية ستكون تحرير ناحية جنديرس التي يحاصرها الجيش الحر من ثلاث جهات.

فيما بث ناشطون صورا من داخل بلدة راجو تظهر أعلام النظام المنتشرة في البلدة، ما يظهر حجحم التعاون بين النظام و الميليشيات ،و جاء ذلك بعد عدة أيام من دخول ميليشيات شعبية تابعة للنظام الى مدينة عفرين ،لمقاتلة الجيشين الحر و التركي، بعد اتفاق بين الجانبين .

في حين، قصف الطيران الحربي التركي معسكر كفر جنة التابع للميليشيات الكردية الانفصالية، مما أدى لتدميره كاملا ومقتل أكثر من 30 عنصرا .

في سياق متصل، قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، أمس الجمعة، إن "157 شهيدا سقطوا منذ بدء عملية غصن الزيتون لطرد الإرهابييين" من عفرين شمال حلب، بينهم 41 من القوات المسلحة التركية و116 من الجيش السوري الحر.

وأشار الوزير أن عملية غصن الزيتون دخلت يومها الـ 42، وتمكنت من " تطهير 615 كلم من الإرهابيين"، تتضمن 95 منطقة سكنية، و28 نقطة استراتيجية، وصرح أنه تم تحييد 2295 إرهابيًا منذ بدء العملية.



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق