الاثنين، 5 مارس 2018

شهداء بريف إدلب بنيران النظام و الفصائل المتناحرة،و غصن الزيتون تحاصر ناحية شران من ثلاث محاور

إرتقى اليوم الإثنين 5 آذار /مارس ،ثلاث شهداء وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين في قرية "حران" بريف إدلب الشرقي نتيجة إستهداف القرية براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية "سرجة" .

في حين إرتقى شهيد مدني نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" على أطراف مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي .

وفي السياق ذاته، أُصيبت إمرأة وإرتقى جنينها في بلدة "الرامي" في "جبل الزاوية" بريف إدلب جراء الإشتباكات الدائرة بين "تحرير الشام و تحرير سوريا" .

كما دارت إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" وسيطرت الأخير على مناطق عدة في ريف إدلب .

وفي السياق ،شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدافت من خلالها بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي نتج عنها إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "ريف اللاذقية" براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية بلدة "بداما" و "الأراضي الزراعية" المحيطة بها غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ،ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

وفي سياق أخر قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" بريف حماة الشمالي ما أدى لسقوط عدد من الجرحى جلهم أطفال .

فيما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينة "كفرزيتا" وقريتي "الزكاة ، لطمين" بريف حماة مخلفةً دمار واسع في البنة التحتية .

فيما تعرضت مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي لقصف بالقذائف الفوسفورية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

من ناحية أخرى قامت القوات التركية بإستهداف مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في منطقة "عفرين" بريف حلب براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية .

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "اليجي ، بولشك ، القطيرة ، قريرية" في منطقة "عفرين" بريف حلب .

كما أعلنت أيضاً "غصن الزيتون" عن السيطرة على كتلة تلال "الفطيرة" وهي عبارة عن أربع تلال إستراتيجية في ناحية "شران" ليصبح مركز الناحية محاصر من ثلاث محاور بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية .


             تقرير : لمي الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق