الجمعة، 2 مارس 2018

الثوار يسيطرون على عدة نقاط للنظام بريف حماة،و غصن الزيتون تتقدم في عفرين

إرتقى اليوم الجمعة 2 آذار /مارس ،شهيدين بينهم إمرأة في قرية "الحويجة" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي ،نتيجة إستهداف القرية من قبل الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية .

وفي السياق، إرتقى شهيد مدني نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت "الأراضي الزراعية" في قرية "لطمين" بريف حماة الشمالي .

وفي السياق ذاته، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر مدن وقرى "كفرزيتا ، مورك ، اللطامنة ، الحويجة ، لطمين ، تل حكمة ، معركبة ، المحطة الحرارية في قربة زيزون" بريف حماة متسببة بدمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

في حين، قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي مخلفاً دمارا في البنية التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدن وقرى "اللطامنة ، حصرايا ، الزكاة ، السرمانية" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين ،تمكنت كتائب الثوار من صد محاولة تقدم لقوات النظام وإعطاب آلية وقتل وجرح العشرات من العناصر جراء الإشتباكات الدائرة على محور بلدة "السرمانية" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي.

كما أعلنت كتائب الثوار عن السيطرة على نقطتين لقوات النظام على محور "السرمانية" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي .

ومن ناحية أخرى، شن الطيران الحربي غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي حيث إرتقى شهيد وسقط العديد من الجرحى المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" وأطراف بلدة "بداما" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

كما خرج أهالي مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي مظاهرة رفضاً لإقتحام المدن وسفك الدماء وترويع الأهالي .

وفي سياق أخر، إرتقى شهيدين "إمرأة وطفلها" وإصابة آخرين نتيجة إستهداف الميليشيات الكردية بلدة "تل سلور" في ناحية جنديرس بريف حلب براجمات الصواريخ .

من جهتها قامت الطائرات المروحية التركية بإستهداف مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة غرب منطقة "عفرين" بريف حلب ما أدى لمقتل تسعة عناصر من الميليشيات الكردية .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "ما مالي ، مامالي فوقاني ، مامالي تحتاني ، ماسكانلي ، عطماني ، تلة بلال كوي" على محور "راجو" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


            تقرير:  لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق