الثلاثاء، 27 مارس 2018

صواريخ الطائرات الحربية تلاحق مهجري الغوطة،و الثوار ينفذون عملية تسلل بريف حلب

إرتقى شهيد وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين ليلة أمس، جراء إستهداف الطيران الحربي بصواريخ شديدة الإنفجار "مركزاً لإيواء النازحين" في محيط مدينة "كفرنبل" بريف إدلب الجنوبي .

وفي سياق متصل ،إرتقت اليوم الثلاثاء 27 آذار /مارس إمرأة وسقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين في بلدة "النقير" بريف إدلب الجنوبي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت البلدة .

وفي السياق ،قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف على كلاً من "محمبل ، الحمامة ، حرش عابدين ، النقير ، حاس ، التمانعة" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

في حين، قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على قرية "العالية" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي مخلفاً دماراً واسعاً في البنة التحتية .


وفي سياق ذلك شنت الطائرات الحربية غارات جوية بالقنابل النابالم الحارقة "مخيم عشوائي" للنازحين قرب بلدة "النقير" بريف إدلب الجنوبي .

كما تعرضت أيضاً أطراف مدينة "كفرنبل" وقرية "حوش القصابية" بريف إدلب الجنوبي لقصف بابصواريخ الفراغية من قبل الطيران الحربي .

في حين قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة أطراف بلدة "الهبيط" بريف إدلب الجنوبي مخلفاً دماراً واسعاً في البنة التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "ريف اللاذقية" بصواريخ غراد بلدة "الحمبوشية" غربي جسر الشغور بريف إدلب الغربي مخلفاً دمار في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما تعرضت أيضاً بلدة "النقير" بريف إدلب الجنوبي لقصف مكثف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في "معسكر بريديج" .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذئف المدفعة بلدات "التمانعة ، بداما ، الناجية" بربف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .


من جهة أخرى، إرتقى ثلاث شهداء في منطقة "تشمنلي" في منطقة عفرين بريف حلب نتيجة إنفجار لغم أرضي من مخلفات الميليشيات الكردية .

فيما ،قامت الطائرات الحربية التركية بشن عدة غارات جوية إستهدفت من خلالها مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في "أم حوش" جنوب "مارع" بريف حلب الشمالي .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "تل باجر" بريف حلب الجنوبي مخلفةً دمار في الممتلكات العامة والخاصة .

فيما أعلن ثوار "جيش إدلب الحر" عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين صفوف قوات النظام وإغتنام ذخائر متنوعة بعد عملية تسلل ناجحة قاموا بها على جبهة "الصحفيين" في حلب.


        تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق