الخميس، 8 مارس 2018

«ثوار الغوطة يكبدون النظام خسائر فادحة ويستعيدون عدة نقاط.. والأخير يرتكب مجازر ضد المدنيين »

استعادت كتائب الثوار في غوطة دمشق الشرقية، اليوم الخميس 8 آذار / مارس، عدة نقاط كانت قد تقدمت عليها قوات النظام، بعد اتباعها لسياسة الأرض المحروقة.

من جهتها قامت قوات النظام بعد منتصف ليلة الأمس بقصف مدينتي، "سقبا وحمورية" في الغوطة الشرقية، بالكلور السام الأمر الذي نتج عنه إصابة أكثر من 100 مدني بحالات أختناق.

في حين ارتقى عشرة شهداء من المدنيين نتيجة استهداف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية لمدينة " زملكا " في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

بينما ارتقى شهيدان مدنيين من متطوعي الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني، حيث قام الطيران الحربي باستهداف سيارتهم بشكل مباشر في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية.

كما استشهاد شخصين، حرقاً وسقط العديد من الجرحى المدنيين، جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ الأحياء السكنية لبلدة حمورية بريف دمشق.

بينما ارتقى شهيدان مدنيين وسقط العديد من الجرحى في مدينة سقبا نتيجة القصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام الذي استهدف الأحياء السكنية في المدينة.

بالمقابل وسقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة القصف من الطيران الحربي بالصواريخ لبلدتي جسرين وعربين في غوطة دمشق، كما سقط العديد من الجرحى المدنيين جراء القصف الذي تعرضت له مدينتي عربين وحرستا في غوطة دمشق الشرقية.

ميدانياً تمكن ثوار الغوطة من قتل أكثر من 20 عنصر لقوات النظام خلال المعارك التي تشهدها جبهة الريحان في محاولات لاقتحام الجبهة من قبل قوات النظام لكن الثوار يفشلون كل محاولات الاقتحام.

وفي سياق متصل تمكن ثوار الغوطة من استعادة السيطرة على نقاط تقدمت عليها قوات النظام في منطقة بين سوى في غوطة دمشق الشرقية، حيث استعادوا السيطرة على معملي الأدوية والأحلام في منطقة بيت سوى بعد هجوم معاكس ضد قوات النظام في الغوطة الشرقية.

كما تمكن الثوار من تدمير دبابتين وأعطاب شيلكا لقوات النظام التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي.

كما أسقط ثوار الغوطة طائرة مروحية كانت تستهدف المدنيين في الغوطة الشرقية .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق