الجمعة، 30 مارس 2018

استمرار القصف على ريفي حماة إدلب..ودرعا على خط النار

قامت الطائرات الحربية اليوم الجمعة 30 آذار /مارس بقصف جوي مكثف كلاً من "الهبيط ، القصابية ، معربليت ، موقا ، مصيبين ، خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

وفي السياق شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها "حرش بسنقول ، حرش عابدين" بريف إدلب مخلفاً دماراً في البنة التحتية .


ومن ناحية أخرى إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون مدينة "اللطامنة" وقرية "تل الصخر" بريف حماة الشمالي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .


هذا وقد وصلت الدفعة السادسة من أهالي "القطاع الأوسط" في الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى مدينة "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي .

وفي سياق أخر قامت قوات الفيلق الرابع بإستهداف قوات النظام المتمركزة في حاجز "الغور" في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون .

وفي سياق منفصل قامت قوات النظام بإستهداف مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق بصواريخ "أرض أرض" من نوع فيل ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

في حين تعرض حي "طريق السد" وأحياء مدينة "درعا البلد" لقصف بصواريخ "أرض أرض" من نوع فيل من قبل قوات النظام مخلفاً دمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

وفي سياق ذلك تعرضت أيضاً بلدة "السوسة" شرقي مدينة "البوكمال" بريف دير الزور لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام.

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق