الخميس، 22 مارس 2018

شهداء بينهم إعلامي بقصف النظام للغوطة الشرقية، و النظام يستهدف أحياء العاصمة بصواريخ النابالم

تستمر طائرات النظام وروسيا اليوم الخميس 22 آذار/ مارس، بقصف المدنيين العزل في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بالاضافة لجميع أنواع الأسلحة من صواريخ النابالم الحارق والفسفوري والعنقودي ترافقت بقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة .

حيث سقط 60 برميلاً متفجراً و 16 غارة جوية، وقصف مدفعي وصاروخي مكثف استهداف الأحياء السكنية في مدينة زملكا في تصعيد مستمر منذ منتصف ليلة أمس وحتى الآن، مما أدى لارتقاء 20 شهيداً و وقوع أكثر من 100 جريح من المدنيين، في ظل وضع إنساني وطبي مأساوي يعاني منه المدنيين في المدينة، مع استمرار القصف المدفعي والجوي حتى الآن.

كما إرتقى 3 شهداء كحصيلة وسقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف عنيف بالطيران الحربي والمروحي استهدف الأحياء السكنية لمدينة عربين في الغوطة الشرقية .

في حين ،سقط شهيدين في مدينة دوما نتيجة ،بينهم الإعلامي "صهيب عيون" احد إعلاميي منظومة شام الإنسانية أثناء تغطيته للقصف على المدينة ، و ذلك نتيجة استهداف المدينة بقذائف المدفعية الثقيلة و قذائف الفوزليكا .

في سياق ذلك، تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر لأكثر من 80 غارة جوية بينها صواريخ عنقودية وفسفورية وقرابة ال500 قذيفة مدفعية وصاروخية، أسفرت عن سقوط جرحى و دمار كبير بالأحياء السكنية .

ميدانيا، معارك عنيفة و متواصلة على جبهات الريحان و وادي عين ترما، تمكن فيها الثوار من صد محاولات قوات النظام للتقدم وتم تكبيدهم خسائر في العتاد والارواح .

فيما اشتباكات عنيفة بين ثوار الغوطة الشرقية وقوات النظام على جبهة عربين من جهة بلدة حمورية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

من ناحية أخرى، وصلت أكثر من 30 حافلة وعدد من سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر إلى مدخل مدينة حرستا بالغوطة الشرقية من جهة مشفى الشرطة لنقل الدفعة الأولى من المهجرين قسراً إلى الشمال السوري وعددهم ألفي شخص.

من جهته، اعلن فيلق الرحمن عن اتفاق لوقف إطلاق النار يبدأ منتصف الليل في القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما نفى جيش الإسلام تنسيقه مع قوات النظام حول فتح معبر لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية ،مؤكدا إنه مستمر في الدفاع عن أهلها .

في سياق آخر، استهدفت قوات النظام عدة أحياء بالعاصمة دمشق بصواريخ بعضها يحوي مادة النابالم الحارق والمحرم دوليا ،أدت لسقوط العديد من الضحايا، وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها نظام بإستهداف مناطق سيطرته لتشويه صورة الثوار.



تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق