الأربعاء، 14 مارس 2018

الثوار بريف حماة يطلقون معركة نصرة للغوطة، و النظام ينتقم من المدنيين

أطلقت فصائل تابعة للجيش السوري الحر في ريف حماة فجر اليوم الاربعاء 14 آذار / مارس، معركة تحت اسم "الغضب للغوطة" في ريف حماة الشمالي الغربي .

وجاء في بيان غرفة العمليات إن الفصائل تسعى للسيطرة على عدة مواقع ونقاط تابعة للنظام نصرةً لأهلنا في الغوطة الشرقية وما يتعرضون له من مجازر .

حيث شنت الفصائل العسكرية هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام المتمركزة في الحماميات وكرناز وتكلل الهجوم بالسيطرة على كامل بلدة كرناز وقرية الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي ،قبل أن تنحاز منها مساء اليوم بسبب القصف العنيف .

كما تمكنت كتائب الثوار من أغتنام عربة BMB مجنزرة ومقتل ملازم أول وعدد من الجنود داخل بلدة "كرناز" بريف حماة الشمالي الغربي .

بينما كان رد النظام على هجوم الثوار لنصرة أخوتهم بالغوطة، عبر قصفه المكثف لقرى و بلدات ريف حماة المحرر ما أدى لوقوع شهداء و مصابين بين صفوف المدنيين .

حيث وقعت مجزرة مروعة بحق عائلة كاملة في مدينة "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي راح ضحيتها أربعة شهداء ""أب وأم وطفلين"" وعشرات الجرحى المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت المدينة .

وفي السياق، إرتقى شهيد مدني جراء إستهداف قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "الجنابرة" بريف حماة الشمالي .

كما إرتقى شهيد طفل نتيجة إستهداف قوات النظام بقذائف المدفعية قرية "العمقية" بريف حماة .

وفي سياق ذلك، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على كل من "كفرزيتا ، الجيسات ، الأربعين ، كفرنبودة ، كرناز ، الحماميات ، حصرايا ، تل عثمان ، الزكاة ، الصخر" بريف حماة نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

في حين ،قام الطيران المروحي بإلقاء الألغام المتفجرة على مدينة "كفرزيتا" وبلدة "كفرنبودة" وقرية "الأربعين" بريف حماة الشمالي مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ كلاً من "زيزون ، اللطامنة ، كفرزيتا ، الزكاة ، حصرايا ، الدقماق ، العمقية ، الحويجة ، الحواش ، باب الطاقة ، الحويز ، حربنفسه ، كرناز ، الحماميات ، قلعة المضيق ، الجنابرة ، مورك ، كفرنبودة ، تل الصخر" بريف حماة ،ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل ،قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينة "السقيلبية" وقرية "قبة الكردي" بريف حماة بصواريخ الغراد وقذائف الهاون ردا على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .



       تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق