الاثنين، 5 مارس 2018

النظام يعيد فتح معبر الغاصبية شمال حمص،و سقوط طائرة استطلاع روسية بالحولة

أعاد النظام السوري فتح معبر الدار الكبيرة "الغاصبية"، في ريف حمص الشمالي اليوم الاثنين 5 آذار / مارس ،و الذي يعتبر المعبر المنفذ الرئيسي لمدن وبلدات ريف حمص الشمالي،و ذلك بعد ثلاث أشهر من إغلاقه.

و كان فتح للمرة الأولى في 28 أيار من العام 2016، بعد اتفاق بين المحكمة العليا لريف حمص الشمالي والنظام، وقضى حينها بفتح “معبر إنساني” للريف الشمالي، على أن تفتح الفصائل الثورية تحويلة حمص التي تربط المدينة بمنطقة صافيتا في طرطوس.

في سياق آخر، سقطت طائرة إستطلاع روسية في مدينة تلذهب بمنطقة الحولة شمال حمص إثر عطل فني ،و ذلك بعد إقلاعها من مطار حماة العسكري و دخولها في أجواء منطقة الحولة .

من جهة أخرى، تعرضت عدة مناطق بريف حمص الشمالي لقصف مدفعي ،حيث قامت قوات النظام المتمركزة في قرية الغور الموالية باستهداف قرية السمعليل قرب منطقة الحولة ، بقذائف الهاون مسببة أضرار مادية .

كما تعرضت قرية كيسين ،و الطريق الواصل بينها و بين قرية البرج شرق الحولة لقصف بقذائف 57 ملم ، مصدرها قوات النظام المتمركزة في قرية كفرنان الموالية .

من جهتهم، استهداف الثوار قوات النظام في حاجز الغور جنوب منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي بقذائف الهاون.

في حين، دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام بالاسلحة الثقيلة و المتوسطة، مساء الأمس على جبهات المحطة و جوالك بريف حمص الشمالي، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف طال المنطقة .

كما أعلن الثوار مساء الأمس عن قتل و جرح عدد من قوات النظام، بعد التصدي لمحاولة تسلل فاشلة للأخير بمحيط محور الهجانة على طريق حمص مصياف .


  
        تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق