الخميس، 22 مارس 2018

النظام يستهدف ريفي حماة و حمص، و كتائب الثوار ترد على مصادر النيران، بالتزامن مع توسع غصن الزيتون

إرتقى ليلة أمس شهيد طفل في بلدة "طلف" بريف حماة الجنوبي نتيجة إستهداف البلدة براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في "كتيبة الهندسة" .

وفي السياق، شن الطيران الحربي اليوم الخميس 22 آذار /مارس غارات جوية بالقنابل الفوسفورية على مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من اللطامنة ، كفرزيتا ، عيدون ، حربنفسه ، الحواش ، الزكاة حصرايا" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت "الأراضي الزراعية" لمدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة على جبهة قرية "الزارة" بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون .

كما تمكنت كتائب الثوار من قنص عنصر لقوات النظام على جبهة "المصاصنة" بريف حماة الشمالي .

ومن ناحية أخرى ،قامت قوات النظام المتمركزة في حاجز "مريمين" بإستهداف الأحياء السكنية لمنطقة "الحولة" بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون والدبابات .

في حين قامت قوات الفيلق الرابع بإستهداف قوات النظام المتمركزة في حاجزي "جدرين ، مريمين" بريفي حماة الجنوبي و حمص الشمالي، رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة وتحقيق إصابات مباشرة .

بينما قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام وتجمع للآليات الثقيلة على جبهة "عين حسين ، العامرية" بريف حمص الشمالي بالرشاشات الثقيلة .

وفي سياق أخر قامت قوات النظام بإستهداف بلدة "جزرايا" بريف حلب الجنوبي ما أدى لسقوط إصابات بين المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "باعي ، باصوفان ، كفرنبو ، برج حيدر" على محور "جنديرس" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق