الاثنين، 12 مارس 2018

آلة الإجرام التابعة للنظام مستمرة باستباح دماء أطفال المناطق المحررة بالشمال السوري

وقعت اليوم الإثنين 12 آذار /مارس ،مجزرة مروعة بحق أطفال مدينة "تفتناز" بريف إدلب الشمالي والتي راح ضحيتها أكثر من ستة شهداء وسقوط عشرات الجرحى جلهم أطفال ،نتيجة إستهداف الطيران الحربي بشكل مباشر روضة "بنفسج" في مدينة "تفتناز" بريف إدلب الشمالي .

وفي السياق ذاته، إرتقى ثلاث شهداء وسقط العديد من الجرحى المدنيين نتيجة إستهداف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية مزرعة "حاج حمود" شمالي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

كما إرتقت شهيدة طفلة في قرية "الجرادة" بريف إدلب الجنوبي نتيجة إندلاع الإشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و "جبهة تحرير سوريا" .

وفي السياق، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدن وبلدات "معرة مصرين ، بنش ، طعوم ، رام حمدان ، إدلب" نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" ومحيطها وبلدة "سفوهن" بريف إدلب ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

ومن ناحية أخرى، أعلنت مديرية صحة حماة الحرة عن خروج مشفى "كفرزيتا التخصصي" بريف حماة الشمالي نتيجة إستهدافه بشكل مباشر من قبل الطائرات الحربية بالصواريخ الإرتجاجية والفراغية مما أدى إلى تدمير القسم النسائي وقسم الأطفال بشكل كامل بالإضافة لتصدع جدران المشفى وحدوث أضرار بالغة بالتجهيزات .

وفي سياق ذلك ،قامت قوات النظام بإستهداف كلاً من "قسطون ، العميقة ، اللطامنة ، كفرزيتا ، الزكاة ، لطمين ، حربنفسه" بريف حماة بقذائف المدفعية والدبابات .

بالمقابل ،قامت كتائب الثوار بإستهداف حواجز قوات النظام المتمركزة في مدينة "محردة" بريف حماة الغربي بمدفع 130 رداً على إستهداف المدنيين في المناطق المحررة .

كما أعلنت كتائب الثوار من قتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام إثر إستهداف مواقعهم في قرية "عطشان" بريف حماة الشرقي بقذائف الهاون .

وفي سياق أخر أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "كوتانلي ، ابيلا ، بيلان ، بصلحايا ، الرنس الأحمر وتلالها" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .



           تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق