الأحد، 4 مارس 2018

ثوار الغوطة يكبدون النظام خسائر بالأرواح ،والنظام يواصل قتله لأطفال الغوطة

تتعدد أشكال الموت في غوطة دمشق الحبيبة، منهم من أرتقى خنقا تحت ركام منزله ،ومنهم من أرتقى بسبب شظايا قصف الطيران المروحي والحربي ،ومنهم من أرتقى بسبب قلة الغذاء والدواء تحت الحصار الخانق .

جديد مآسي الغوطة ارتقاء عائلة كاملة حرقا من قصف النظام الهمجي وعلى مسمع العالم الذي لم تعد كلمة متخاذل تليق بها فلم نرى تخاذل كهذا التخاذل الذي نراها.....  أطفال ونساء ورجال تقتل ولا ذنب لهم، فالغوطة تباد بكل معنا الكلمة لايهدء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي على عدة مدن وبلدات في غوطة دمشق مخلفا شهداء وجرحى ودمار واسع في المنطقة

الى التفاصيل:

" 38 " شهيد حصيلة القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم.

حيث أرتقت فجر  اليوم الأحد 4 آذار / مارس، عائلة كاملة حرقا، وسقط العديد من الجرحى المدنيين بينهم نساء وأطفال نتيجة القصف الجوي من قبل الطيران الحربي والمروحي  الذي استهدف الأحياء السكنية لبلدة " مسرابا " في الغوطة بـ 9 غارات جوية و10 براميل شديدة الأنفجار .

بينما أرتقى ثلاث شهداء مدنيين في مدينة " دوما" جراء استهداف الطيران الحربي بالصواريخ منتصف ليلة أمس
للاحياء السكنية .

في حين أرتقى شهيد مدني وسقط العديد من الجرحى نتيجة استهداف قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة " بيت سوى" في الغوطة الشرقية .

كما أرتقى ثلاث شهداء وسقط عدد من الجرحى المدنيين بينهم أطفال ونساء صباح اليوم نتيجة القصف العنيف من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدة " مسرابا" بريف دمشق .

وفي السياق، أرتقت شهيدة امرأة من بلدة الأشعري جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية للبلدة بريف دمشق .

في سياق متصل، قام الطيران الحربي بالقصف بالصواريخ مدن وبلدات "عربين " و "دوما " و "مسرابا " في غوطة دمشق .

وفي حين، قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة استهدف من خلالها أطراف مدينة "دوما" و بلدة "مسرابا " بريف دمشق .

هذا وقامت قوات النظام بالقصف براجمات الصواريخ منتصف ليلة الأمس مستهدفة مدينة " سقبا " و بلدة " بيت سوى" في غوطة دمشق نتج عنها دمار واسع في المنطقة .

ميدانيا، قام الثوار بشن هجمات مباغتة على المواقع التي تقدمت عليها قوات النظام السوري يوم أمس ،تمكنوا من خلالها من مقتل 150 عنصر لقوات النظام في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

بينما أعلن الثوار  عن استعادة السيطرة على النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرا في بلدة "الشيفونية " في غوطة دمشق .


       تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق