الأحد، 4 مارس 2018

شهداء بقصف النظام لريفي حماة و إدلب، و غصن الزيتون توسع سيطرتها

إرتقت اليوم الأحد 4 آذار /مارس، "إمرأة وطفلتها" وسقط العديد من الجرحى في مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت المدينة .

وفي السياق، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدن وقرى "اللطامنة ، كفرزيتا ، مورك ، المشيك ، الزلاقيات ، الزكاة ، حصرايا ، الأربعين ، قسطون" بريف حماة نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

في السياق ذاته، شن الطيران الحربي غارات جوية إستهدف من خلالها "الأراضي الزراعية" المحيطة في قرية "قسطون" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدن وقرى "اللطامنة ، كفرزيتا ، الزكاة ، تل عثمان ، الجنابرة ، الزارة" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي لقصف بالقذائف الفوسفورية من قبل قوات الإحتلال الروسي المتمركزة في المعسكر الروسي جنوب مدينة "حلفايا" .

بالمقابل ،قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قرية "أصيلة" بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد .

في حين، تمكنت كتائب الثوار من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهتي "زلين ، الزلاقيات" جنوب مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي .

كما دارت إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على محور "زلين" بريف حماة الشمالي خلال محاولة الأخير التقدم .

في سياق أخر، إرتقت شهيدة إمرأة وسقط العديد من الجرحى المدنيين في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت المدينة .

كما شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها بلدات "أورم الجوز ، محمبل ، الهبيط" بريف إدلب مخلفةً دمارا واسعا في البنية التحتية .

ومن ناحية أخرى، قامت الميليشيات الكردية بإستهداف مدينة "مارع" بريف حلب الشمالي بقذائف المدفعية .

في حين أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "كركلي ، علي بازنلي ، حج خليل ، مستكان ، ارندة ، جبل بفليون ، تلة خليلي ، تلة 1102" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الكردية .


       تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق