الأحد، 11 مارس 2018

إستمرار الحملة الوحشية على غوطة دمشق من قبل النظام السوري وحليفه الروسي

قصف همجي تشهدها غوطة دمشق الشرقية، حيث العشرات من الغارات الجوية من الطيران المروحي السوري والطيران الحربي السوري والروسي مخلفا شهداء وجرحى جلهم من الأطفال والنساء ودمار واسع في المنطقة، هكذا تعيش أيامها الغوطة حيث تنام وتفيق على صوت القصف الذي دمر المنطقة .

الى التفاصيل

إرتقى صباح اليوم الأحد 11 آذار /مارس ، 9 شهداء من المدنيين بينهم إمرأتان نتيجة القصف الجوي العنيف الذي تعرضت له مدينة "" عربين "" بالغوطة الشرقية بريف دمشق .

فيما أرتقى 3 شهداء رجل وزوجته وطفلتهم الصغيرة جراء القصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ الذي أستهدف منزلهم في بلدة " سقبا" ،وتم أنتشالهم جثث هامدة من تحت أنقاض منزلهم .

في حين ،أرتقى 4 شهداء بينهم طفلين وسقط العديد من الجرحى المدنيين جراء القصف الجوي والصاروخي على الأحياء السكنية لمدينة " حرستا " بالغوطة الشرقية .

بينما أرتقى شهيد مدني صباح اليوم جراء قصف الطيران الحربي بالصواريخ لبلدة " عين ترما " في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

كما إرتقى ايضا شهيد مدني في بلدة " جسرين " بالغوطة الشرقية نتيجة استهداف قوات النظام  الأحياء السكنية للبلدة بصواريخ عنقودية .

في سياق ذلك، سقط العديد من الجرحى المدنيين بينهم أطفال  نتجية استهداف مدينة " عين ترما "، و "حمورية"  بسبع قذائف مدفعية بالإضافة لأكثر من 10 قنابل ألقتها طائرات مسيرة عن بعد على الأحياء السكنية في المدينة

في سياق متصل، سقط العديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء جراء قصف  بالصواريخ العنقودية على الأحياء السكنية في مدينة " كفربطنا " و " جسرين " و " سقبا "  بالغوطة الشرقية .

كما تعرضت عدة مدن وبلدات بالغوطة الشرقية للقصف العنيف من قبل الطيران الحربي والمروحي طال القصف كل من " حمورية " و " زملكا " و" جسرين " و " سقبا " و " عربين " بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

فيما تعرضت مدينتي "حرستا " و  " عربين " للقصف من قبل الطيران الحربي مستهدفا الأحياء السكنية للمدينتين بقنابل النابالم الحارقة ماتسبب بأحتراق منازل المدنيين

وفي السياق ،قامت قوات النظام بالقصف بـ 6 صواريخ أرض أرض محملة بمادة النابالم الحارقة المحرمة دوليا على مدينة " سقبا " في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

يشار أن المكتب الطبي لمدينة " حرستا " ، أصدر تقرير حول أستهداف أحد المشافي التابعة له يوم أمس السبت بعدة غارات جوية روسية وصواريخ أرض أرض من قبل راجمات قوات النظام المتمركزة على أطراف المدينة .


       تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق