الأربعاء، 21 مارس 2018

مجزرة جديدة في ريف إدلب ...وريف حماة الشمالي مازال تحت وطأة القصف اليومي

لم يكن المشهد اعتياديا او إنسانيا…..أطفال يتحضرون للذهاب إلى مدارسهم طالهم بطش الطائرات الحربية الروسية في ملجئهم في بلدة كفربطيخ جنوبي إدلب اليوم الأربعاء 21 آذار/ مارس، مخلفا 16 شهيدا من الأطفال و3 شهداء من النساء وشهيد من الرجال.

بينما عملت فرق الدفاع المدني لساعات حتى استطاعوا اخراجهم من تحت الركام وسط صمت العالم والمجتمع الدولي وحقوق الإنسان والأطفال عن هذه المجازر التي باتت يومية في تاريخ الثورة السورية .

وبالسياق ذاته، تشهد مدينة جسر الشغور ، التي حقد عليها نظام الاسد من خسائره الكبيرة فيها وصمود أهلها وكونها منطقة قريبة من الساحل السوري ، تشهد قصف شبه يومي من الطائرات الحربية والمروحية بالإضافة إلى القصف الصاروخي والمدفعي من قبل قوات النظام الذي يستهدف المدينة والقرى المحيطة بها .

حيث إرتقى شهيد وأصيب أخرين اليوم نتيجة تعرض المدينة للقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي .

فيما لايزال الريف الشمالي من حماة يتعرض لحملة قصف جوية ومدفعية منذ عدة أيام، ويتركز القصف على مدينة كفرزيتا من جميع انواع الطائرات الحربية بالأضافة إلى المروحية وراجمات الصواريخ والقذائف المدفعية التابعة لقوات النظام ،وسط إنشغال أنظار العالم عن هذا الريف الذي يدمر تدميرا ممنهجا .

بينما يتعرض باقي الريف الحموي لقصف مشابه في مدن وبلدات "الجنابرة ، تل الصخر ، لطمين ، حصرايا ، معركبة ، الصياد ، الزكاة ، اللطامنة ، الحويز" ، ما يسبب دمار في الممتلكات العامة و الخاصة .

وفي سياق أخر، أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قريتي "كيمار ، براد" جنوب عفرين بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق