الجمعة، 9 مارس 2018

« مظاهرات غاضبة في أرياف حماة و إدلب وحلب تضامناً مع الغوطة.. وجرحى بقصف جوي على ريف حماة الشمالي » ..

إرتقى اليوم الجمعة 9 آذار /مارس شهيد مدني في قرية "تل السلطان" بريف إدلب الشرقي إثر إنفجار أحد الذخائر التي خلفتها حملة الطيران الأخيرة على المنطقة .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر حورين" براجمات الصواريخ مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

كما خرجت مظاهرات عارمة في عدة مناطق في ريفي حلب و إدلب نصرةً للغوطة الشرقية و رفضاً للبغي على المدن المحررة .

ومن ناحية أخرى قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف مدينة "اللطامنة" وقريتي "لطمين ، الزكاة" بريف حماة الشمالي نتج عنه إصابة العشرات بين المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون كلاً من "اللطامنة ، الزيارة ، خربة الناقوس ، زيزون" كفرزيتا ولطمين بريف حماة مخلفةً دمار واسع في البنة التحتية .

في حين نظمت المجالس المحلية والفعاليات المدنية في منطقة "سهل الغاب" مظاهرة في مدينة "قلعة المضيق" رفضاً للتهديدات الروسية بإقتحام المنطقة ورفع المتظاهرون خلالها شعارات نصرةً "للغوطة الشرقية" .

وفي سياق أخر أعلنت قوات الجيش السوري الحر عن إحباط محاولة الميليشيات الكردية إدخال سيارة مفخخة إلى مدينة "جرابلس" بريف حلب الشمالي .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "سورائيل ، كفرمز ، كفرصفرة ، مريمين ، أناب وسلسلة جبلية غربها ، جبل كشكدار ، بيك أوباسي" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق